بمتابعة ميدانية حثيثة.. مدير عام الموانئ يطلع على سير العمل في مشاريع تطوير موانئ أم قصر


خطوة / رغيد العبيدي
أجرى مدير عام الشركة العامة لموانئ العراق الدكتور المهندس فرحان الفرطوسي جولة ميدانية في موانئ أم قصر حيث أطلع على سير العمل في مشاريع البنى التحتية المنفذة في المينائين الشمالي والجنوبي.

وقال مدير عام الشركة، إنه “اجرينا اليوم الثلاثاء 22 آب 2023، جولة ميدانية في مينائي أم قصر الشمالي والجنوبي، حيث أطلعنا على آخر الاعمال التي تشهدها مشاريع البنى التحتية ضمن حملة تطوير المينائين”.

وأوضح أن “الجولة تضمنت مشاريع الأرصفة، وتعميق واجهاتها، والبوابات، والطرق الداخلية، وساحات الحاويات، وساحات وقوف السيارات”.

وتابع أن “حملة تطوير مينائي أم قصر مستمرة حيث أن مشاريع البنى التحتية التي اقترحناها سابقا حققت قفزت نوعية في حجم مناولة الحاويات، ومعدل الايرادات الشهرية لهذين المينائين التجاريين المهمين”.

يشار إلى أن ايرادات الارصفة ارتفعت لنحو الضعف خلال عام 2022 مقارنة بالعام الذي قبله وهذا أكبر مؤشر للنجاح، فيما تشير احصائيات الشركة العامة لموانئ العراق أن عام 2023 سيحقق قفزة كبيرة بحجم الايرادات وذلك بفضل السياسة التي تتبعها حاليا الادارة العليا للشركة، وعمليات التطوير المستمرة في الموانئ”.

يذكر أن الشركة العامة لموانئ العراق، تعمل حاليا على العديد من المشاريع التي من شأنها تطوير البنى التحتية لموانئ أم قصر الشمالي والجنوبي وخور الزبير، وبمجرد إنجازها ستساهم في زيادة الايرادات، وتقليل الروتين، وتنظيم العمل والحركة بشكل كبير داخل الموانئ.

رئيس التحرير