وفد تدريسي وطلابي من جامعة الكوفة يزور مصفى النجف مطلعاُ على سير مراحل العمل والإنتاج

وفد تدريسي وطلابي من جامعة الكوفة يزور مصفى النجف مطلعاُ على سير مراحل العمل والإنتاج

.
إعــلام مصفى النجف الأشرف
زار وفد تدريسي وطلابي من جامعة الكوفة / كلية الهندسة الكيمياوية ، مصفى النجف الأشرف ، واطلعوا خلالها على طبيعة العمل الهندسي والفني فيه.
إدارة المصفى بدورها رحّبت بهذه الزيارة مؤكدةً إنّ” الزيارات العلمية تعكس صورة مشرقة للتعاون والتنسيق مع المؤسسات التعليمية ؛ لمواكبة التطور العلمي والعملي ، وكذلك أهمية التواصل والتعاون المشترك مع كافة المؤسسات الحكومية “.
وقدّم مسؤول شعبة المختبرات ر.مهندسين أقدم برزان طارش على قاعة التدريب والتطوير شرح مفصل عن كافة أجهزة الفحص ، وصولاً إلى الفحوصات المختبرية للمنتجات النفطية وإطلاعهم على طبيعة عمل كادر المختبرات ، إضافة إلى الشرح العملي من قبل مهندسي شعبة الإنتاج للأعمال الهندسية والفنية الخاصة في الوحدات التكريرية.
وقال رئيس الوفد أ.م.د أسماء حسن ضياء خلال حديثه لإعلام المصفى : إنّ” هدف الزيارة العلمية للتعرف على الصناعات ألنفطية ، وتبادل الخبرات ، وإطّلاع طلبة كلية الهندسة الكيمياوية المرحلة الثانية على الوحدات الإنتاجية والتكنولوجيا المعتمدة والمختبرات ، لتعزيز الجانب النظري ولتنمية المهارات لدى الطلبة للعمل مستقبلاً ، واستفاد جميع الطلاب من هذة الزيارة العلمية ، كما ان المهندسين بذلوا مجهوداً كبيراً وشرح مفصل لإيصال المعلومة إلى الطلبة”، وقدّم الوفد شكره وإمتنانه إلى إدارة المصفى ، وإلى جميع العاملين فيه ، على حسن الإستقبال والشرح الوافي.
يذكر ان مصفى النجف الأشرف التابع لشركة مصافي الوسط في تعاون مع المؤسسات التعلمية ، ويشهد بشكل دوري زيارات لطلبة الهندسة والعلوم والتقنية لجامعة الكوفة وكربلاء والقادسية وبابل وبغداد ، ومعاهد النفط، في سفرات علمية يطلعوا خلالها على طبيعة الحياة العلمية ، في المنشآت الإنتاجية كنوع من التهيئة في ممارسة عملهم مستقبلاً

 

رئيس التحرير