طالبة نجفية تفور في المركز الثالث لمسابقة “أمة تقرأ

طالبة نجفية  تفور في  المركز الثالث لمسابقة “أمة تقرأ

فازت الطالبة النجفية طيبة احمد كريم في المركز الثالث  ضمن مسابقة “أمة تقرأ” التي نظمتها العتبة الحسينية المقدسة  .

أكد الشيخ عبد المهدي الكربلائي أن الهدف من إقامة المسابقة هو تشجيع المجتمع على القراءة كما أوصى بها القرآن الكريم والسنة النبوية، وبهدف تعزيز ثقافة الأمة ودفعها نحو التطور والازدهار، وأضاف أن القراءة تسهم في بناء مجتمع منظم يحترم العلم والعمل، وتمنح الفرد فهماً أعمق لمختلف جوانب الحياة.

طيبة احمد قالت من بين ٦٤٤٥ طالب وطالبة  لمختلف المحافظات العراقية حصلت على المركز الثالث في القراءة هذا الإنجاز الكبير دور كبير الى اسرتي التي شجعتني على الاستمرار والتحدي واقدمه لمحافظتي النجف وادعو باقي الفتيات على التحدي والمشاركة في هكذا مسابقات .

 

 

امل علي ناشطة بمجال المرأة قالت يسعى تحدي القراءة  إلى غرس حب القراءة في نفوس الشباب في  العراق وتمكين القراءة في نفوسهم لتصبح عادة متأصلة في حياتهم، لا مجرد هواية تمارس وقت الفراغ مما يحفز ملكة الفضول ورغبة المعرفة لديهم. بالإضافة إلى أنّ القراءة تدفع الطلاب إلى تنمية مهاراتهم التحليلية والنقدية والتعبيرية، وتعزز قيماً أخلاقية عديدة لديهم كالتسامح والانفتاح الفكري والثقافي، وذلك يتم عبر القراءة التي تعرّفهم بأفكار الكتاب والمفكرين والفلاسفة المتنوعة واعتقاداتهم المختلفة وتجاربهم الغنية والواسعة.

 يذكر تعد المسابقة الأولى من نوعها التي تجري في العراق عامة وفي الوسط والجنوب خاصة   للتشجيع على القراءة .

 

 

رئيس التحرير