المحافظ يفتتح أكبر جناح لطب الطوارئ في الأقضية والنواحي

المحافظ يفتتح أكبر جناح لطب الطوارئ في الأقضية والنواحي

خطوة /النجف الاشرف

افتتح محافظ النجف الأشرف، المهندس يوسف مكي كَناوي، أكبر جناح لطب الطوارئ في الأقضية والنواحي، بمستشفى السجاد (عليه السلام) في ناحية العباسية. يُعد هذا المشروع إضافة حيوية لتعزيز الخدمات الصحية في المنطقة، حيث سيقدم الرعاية الطبية العاجلة لسكان العباسية والمناطق المجاورة. الجناح يمتد على مساحة 550 مترًا مربعًا، ويضم 50 سريرًا، بما في ذلك قسم إنعاش جديد يحتوي على سريرين، وهو الأول من نوعه في الناحية. وتحتوي ردهات الطوارئ على أقسام مخصصة للرجال، النساء، والأطفال، مجهزة بجميع الخدمات الطبية الضرورية، مثل تخطيط القلب، أجهزة المراقبة (المونيتر)، وجهاز فحص السكر، إلى جانب خدمات التمريض والصحيات في كل ردهة.

وفي كلمته خلال الافتتاح، أعرب المحافظ عن شكره لجميع العاملين في دائرة صحة النجف، وعلى رأسهم المدير العام، وكذلك موظفي المستشفى والدوائر الساندة، مثل البلديات ودائرة المجاري وهيأة الإعمار، على جهودهم في إنجاز هذا المشروع المهم.

وأشار المهندس كَناوي إلى أن المستشفى ستخدم مراجعين من مختلف النواحي المجاورة، بما في ذلك نواحي الحرية، الصوب الصغير، أم عباسيات، بالإضافة إلى مدينة الكوفة والنجف، بل وستمتد خدماتها إلى مناطق خارج النجف مثل الشامية والكفل والصلاحية والمهنّاوية.

وقدَّمَ المحافظُ شُكْرَهُ وتقديرَهُ لكلِّ مَن ساهمَ في إنجازِ هذا المشروعِ المهمِّ والحيويِّ من مُمثِّلي المحافظةِ في البرلمانِ العراقيِّ ومجلسِ المحافظةِ ومديريةِ صحةِ النجفِ الأشرفِ وإدارةِ مستشفى السجادِ (عليهِ السلام)، ولكلِّ الكوادرِ الهندسيةِ والفنيةِ.

وفي خطوة هامة، أعلن المحافظ أن العمل في صالة العمليات سيبدأ قريبًا على مدار الساعة، بما في ذلك الفترات الليلية، لضمان تقديم الخدمات الجراحية في أي وقت، وليس فقط خلال ساعات الدوام الرسمي، مما يعزز من مستوى الرعاية الصحية المقدمة للمراجعين.

يضم جناح الطوارئ الجديد أيضًا مختبرات، مركزًا للأشعة، صيدلية، وغرف عمليات صغرى، كما تم تجهيز المرافق بشكل كامل ومكيف ومعقم لضمان راحة وسلامة المرضى.

رئيس التحرير