ضمن مبالغ المنافع الاجتماعية وخدمة للاهالي .. وزير النفط يفتتح مدرسة الفكر المنير بقضاء ابو الخصيب في البصرة

ضمن مبالغ المنافع الاجتماعية وخدمة للاهالي .. وزير النفط يفتتح مدرسة الفكر المنير بقضاء ابو الخصيب في البصرة

خطوة / محمد العبيدي
افتتح نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط الاستاذ حيان عبد الغني السواد اليوم الجمعة مدرسة الفكر المنير في قضاء ابو الخصيب في البصرة والتي تم بنائها من وزارة النفط ‘ شركة نفط البصرة معتبرا ان خدمة قضاء ابو الخصيب وكل المناطق سيما المحرومة منها تقع من ضمن الاولويات.
وقال السواد ان مدرسة الفكر المنير عملت الوزارة على اكمالها لحاجة المناطق القريبة منها بغية الدوام فيها سيما مع بدء العام الدراسي الجديد فضلا عن ان بعض ابنائنا الطلبة يذهبون الى اماكن اخرى تكلفهم بعد المسافة ومبالغ النقل وغيرها لكن اليوم افتتحنا المدرسة بعد استمرار متابعتنا لسرعة انجازها معتبرا ان هناك مشاريع مهمة وستراتيجية سيتم تنفيذها في قضاء ابو الخصيب كمشاريع مدارس ولاعب ودعم الواقع الصحي وهذا الامر سيشمل كل الاقضية والنواحي والمحافظات ايضا التي فيها حقول نفطية
واوضح السواد ان الوزارة ستعمل على المضي باعادة بناء عدد من المدارس الجديدة في محافظة البصرة لغرض مساعدة مديرية تربية البصرة في ان تكون المدارس التابعة لها بمستوى عالي تخدم تلاميذنا وطلبتنا.
واضاف السواد ان دعم الواقع التربوي يقع ضمن اهم اولوياته كون المدارس في البصرة بعضها بحاجة الى تاهيل وبعضها يحتاج الى هدم واعادة بناء لغرض تهيئتها للدخول للخدمة في العام الدراسي الحالي والاعوام المقبلة .
وتابع وزير النفط ان توجيهاته لشركة نفط البصرة مستمرة للعمل على دعم الواقع التربوي بالمحافظة كون بناء الاجيال يتطلب بناء اسس النجاح لهم والتي اهمها المدارس ذات المعايير العمرانية المتطورة.
جدير بالذكر ان وزير النفط الاستاذ حيان عبد الغني السواد قد وجه في وقت سابق للعمل على اكمال مشاريع للمدارس في جميع الاقضية والنواحي معتبرا ان بناء المدارس ياتي ضمن ستراتيجية اعدها لغرض انشاء افضل المدارس في الاقضية والنواحي

رئيس التحرير