فريق تمكين المرأة في توزيع الجنوب ” ينظم ندوة توعوية حول البيئة الملائمة للحد من إنتشار حالات العنف ضد الأطفال والفتيات

فريق تمكين المرأة في توزيع الجنوب ” ينظم ندوة توعوية حول البيئة الملائمة للحد من إنتشار حالات العنف ضد الأطفال والفتيات

خطوة /خاص

نظم ” فريق تمكين المرأة في الشركة العامة لتوزيع كهرباء الجنوب احد فرق قسم تمكين المرأة العراقية في وزارة الكهرباء ، برعاية المدير العام المهندس ” غيث نجم عبيد ” ندوة توعوية للملاكات النسوية في فرع توزيع كهرباء ذي قار ، الاحد ١٧ ايلول ٢٠٢٣ ،حول البيئة الملائمة للحد من إنتشار حالات العنف ضد الأطفال والفتيات بمشاركة (٢٠) منتسبة من مختلف أقسام وشعب مقر الفرع .

وتضمنت الندوة التي حاضرت فيها الدكتوراه في القانون الست ” سجى إسماعيل محمد ” محاور متعددة ، الاول العنف وأنواعه و الثاني اسباب العنف اما الثالث تطرقت فيه الى المعالجات وكيفية الحد من العنف من خلال توفير الحماية والبيئة الامنة والمستقرة للطفل والفتيات .

وشرحت ” المحاضرة الفقرات القانونية والعقوبات التي ضمنها القانون لحماية الأطفال كما قامت بعرض النسب التي وردت لدى وزارة الداخلية الخاصة برصد مصادر العنف واثارها الاجتماعية و الاثار الصحية الناجمة عن اساليب الابوين تجاه الطفل عارضة أهم الطرق الصحيحه للتعامل مع الأطفال وتوفير البيئة الملائمة لهم.

وشهدت” الندوة تفاعل ونقاشات من قبل المشاركات فيها حول المحاور المطروحة من قبل المحاضرة والتي اغنت الندوة بكثير من المعلومات القانونية.

رئيس التحرير