شارك نائب محافظ النجف الأشرف الدكتور كرار محبوبة في الاجتماع المركزي لوزارة الكهرباء الذي عُقد في محافظة كربلاء المقدسة بحضور محافظ كربلاء المقدسة ومستشار الوزارة وعدد من المديرين العامين لبحث واقع الطاقة الكهربائية وسبل تعزيز استقرار المنظومة الكهربائية في المحافظات.
وأكد الدكتور محبوبة خلال الاجتماع أن محافظة النجف الأشرف لا تقل أهمية عن محافظة كربلاء المقدسة من حيث أعداد الزائرين الوافدين إليها سنوياً الأمر الذي يتطلب زيادة حصتها من الطاقة الكهربائية بما يتناسب مع حجم الطلب المتنامي على الخدمة لاسيما في مواسم الزيارات والمناسبات الدينية التي تشهدها المحافظة.
وأشار إلى أن الحكومة المحلية في النجف الأشرف وأبناء المحافظة يطالبون وزارة الكهرباء بالإيفاء بالتزاماتها السابقة تجاه المحافظة والعمل على تعزيز ساعات التجهيز ودعم استقرار الشبكة الكهربائية بما يسهم في تحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين وتخفيف معاناتهم.
كما طالب نائب المحافظ بالإسراع في تزويد محافظة النجف الأشرف بالمواد الاحتياطية الضرورية ولاسيما المحولات والمعدات الساندة، بما يضمن سرعة معالجة الأعطال وتقليل تأثيرها على المواطنين، ويعزز من كفاءة استجابة الجهات الفنية للضغط المتزايد على الشبكة الكهربائية.
وشدد الدكتور محبوبة على أهمية التعامل مع احتياجات محافظة النجف الأشرف وفق معايير الإنصاف والعدالة انسجاماً مع مكانتها الدينية والخدمية ودورها المحوري في استضافة ملايين الزائرين من داخل العراق وخارجه على مدار العام.
وفي ختام الاجتماع أثمرت مداخلات نائب محافظ النجف الأشرف عن موافقة الحضور على عقد الاجتماع المركزي المقبل في محافظة النجف الأشرف، للاطلاع ميدانياً على واقع الشبكة الكهربائية والوقوف بشكل مباشر على احتياجات المحافظة ومتطلباتها بما يسهم في دعم الحلول والمعالجات اللازمة للارتقاء بواقع الخدمة.