القيادة العامة لسرايا السلام تعلن عن المراحل النهائية لمجمع السلام السكني لشهداء الوطن

القيادة العامة لسرايا السلام تعلن عن المراحل النهائية لمجمع السلام السكني لشهداء الوطن

المسؤول العام لسرايا السلام تحسين الحميداوي  قال ان مجمع السلام السكني لشهداء الوطن سرايا السلام هو برعاية سماحة السيد القائد مقتدى الصدر اعزة الله والاعمال تم تقسيمها على عدة مراحل اذ حققت كوادر العمل نسب انجاز متقدمة في كل مرحلة من مراحل المشروع المجمع وهو مشروع يهدف إلى توفير مساكن ملائمة لعوائل الشهداء الذين قدموا تضحيات في سبيل الوطن ويركز هذا المشروع على تقديم الدعم الاجتماعي للعائلات من خلال توفير بيئة سكنية مريحة وآمنة.

موضحا ان أهداف المشروع هي توفير السكن المناسب يهدف المجمع إلى تقديم وحدات سكنية تتناسب مع احتياجات عوائل الشهداء كذلك تعزيز الدعم الاجتماعي و يسعى المشروع إلى تعزيز الروابط الاجتماعية بين عوائل الشهداء وتوفير بيئة داعمة وتوفير الخدمات الأساسية والتي يشمل المجمع خدمات مثل المدارس النموذجية والمراكز الصحية والأسواق لتلبية احتياجات السكان .

 

مشيرا ان المراحل التنفيذية كانت هي التخطيط والتصميم المجمع ليكون ملائمًا لاحتياجات العائلات مع مراعاة المساحات الخضراء والمرافق العامة إضافة الى البناء والتشييد بدأت أعمال البناء وفق جدول زمني محدد مع الالتزام بمعايير الجودة والسلامة وخلال الأشهر القادمة سوف يتم تسليم الوحدات السكنية للعائلات بعد انتهاء الأعمال الإنشائية نهاية لمجمع السلام السكني الأول .اما المجمع السلام الثاني من المقرر الافتتاح في الشهر الثالث من السنة القادمة 2025.

مؤكدا ومن المتوقع أن يسهم المشروع في تحسين جودة حياة عوائل الشهداء وكما سيساعد على تعزيز الروابط المجتمعية هذا المشروع يمثل خطوة هامة نحو تكريم تضحيات الشهداء وتقديم الدعم لعائلاتهم.

الجدير بالذكر أن مشروع السلام السكني الأول يقع في بغداد منطقة الكرغولية وعلى مساحة 60دونم وبواقع 210 دار سكني اما مجمع السلام السكني الثاني يقع بغداد في منطقة الحسينية على مساحة 100 دونم وبواقع 850 دار سكني

 

رئيس التحرير